تخطى إلى المحتوى
Home » ما هو الفرق بين ألعاب RNG وألعاب الروليت الحية؟

ما هو الفرق بين ألعاب RNG وألعاب الروليت الحية؟

  • بواسطة
ما هو الفرق بين ألعاب RNG وألعاب الروليت الحية؟

تجلب ألعاب الروليت التقليدية التي تعمل ببرامج RNG (مولد الأارقام العشوائية)، كم هائل من الإثارة والترفيه للاعبين فيها، وتضاعف  كم هذه الإثارة في ألعاب الروليت الحية، التي تسمح للاعبين فيها، بزيارة الكازينوهات الأرضية وهم في منازلهم، للاستمتاع بجلسة لعب أكثر وتفاعل، بل وأكثر مصداقية، الأمر الذي جعل هذه الألعاب المبتكرة تحقق شعبية هائلة في فترة قصيرة.

ما هو الفرق بين ألعاب RNG وألعاب الروليت الحية، وأيهما يجب أن تلعب، وقواعد اللعب في كلاً منهما، وكيفية اختيار كازينو للاعب الروليت عموماً، كل هذه  الأسئلة ستجد أجوبة لها معنا، بنهاية القراءة ستعرف الفرق بينهما ، بما يسمح لك باتخاذ قرار باللعب في أيهما بسهولة.

الفرق بين ألعاب RNG وألعاب الروليت الحية

تعتبر ألعاب الروليت اون لاين من أكثر ألعاب الطاولة شعبية بين اللاعبين حول العالم، وخاصة بين اللاعبين العرب، فهي لعبة تجمع بين الحظ في الفوز، والمهارة في اختيار أفضل الأرقام التي تتوقع أن الكرة ستتوقف عليها، والمهارة أيضاً في لإدارة الاموال.

لعبة الروليت ذات برامج RNG مولد الأارقام العشوائية

منذ ظهور الكازينو اون لاين في تسعينيات القرن الماضي، وهي تقدم ألعاب روليت تعمل ببرامج مولد الأرقام العشوائية (RNG)، وهي عبارة عن برامج أتوماتيكية مشفرة، مبنية على خوارزميات، تقوم  بتشغيل اللعبة وباختيار الرقم الذي تتوقف عليه الكرة بشكل عشوائي في كل لفة، وبالتالي هذا يضمن ألعاب عادلة لا يتدخل فيها أي عنصر بشري.

للتغلب على عجلة الروليت التقليدية ذات برنامج RNG، بخلاف الحظ، هناك الكثير من استراتيجيات عالية المخاطر ومنخفضة المخاطر للعب الروليت، من أشهر هذه الاستراتيجيات نظام بارولي، مارتينجال وهولاندش وغيرها.

تدعم هذه الاستراتيجيات اللاعب في إدارة أمواله بالطريقة التي يراها مناسبة لتحقيق أهداف من اللعب في ألعاب RNG، سواء اللعب بمخاطر منخفضة، او اللعب بمخاطر عالية لإثارة ومغامرة اعلى، إلا أنها ليس لها علاقة بضمان الفوز من عدمه.

أهم سمات لعبة الروليت مباشر

مع تطور الألعاب ابتكرت شركات البرمجة الرائدة، مثل شركة ايفولوشن غيمنغ، ألعاب الروليت الحية، هذه الألعاب عالية السحر والشغف والواقعية، فهي تمنح اللاعبين جلسة ترفيهية تحاكي ما يحصلون عليه في الكازينوهات الحقيقية، بدون ضرورة للنزول من المنزل، وهذا يوفر لهم كثير من الجهد والتكلفة، إلا انها تسمح لهم بتجربة شديدة الواقعية والتفاعل.

في لعبة الروليت الحية لا يوجد برنامج RNG، لأن هذه الألعاب تتم عبر عروض مباشرة، اذ يتم بث خطوات اللعب بأدق تفاصيلها من طاولات حقيقية في نفس وقت اللعب الفعلي، ويديرها موزعين حقيقيين، يمكن التحاور معهم عبر الدردشة الحية، وسماع أصواتهم ومشاهدتهم وجهاً لوجه.

في لعبة الروليت المباشرة ستقوم بوضع رهانك، وتحدد الأرقام التي تريد اللعب عليها، وسيقوم الموزع بتدوير العجلة ورمي الكرة أمامك عينيك، وستشاهد وتستمتع أكثر مع دوران الكرة حتى تتوقف على الرقم المحظوظ، وهذا بالتأكيد سيجعلك أكثر ثقة في نزاهة اللعب ومصداقية اللعبة 

ومع هذا ستشعر بصخب الأجواء على طاولة الروليت الحية،  وتشاهد ترقب اللاعبين الآخرين وسماع أصوات اللعبة وأصوات اللاعبين، وهذا يمنحك مقدار هائل من التفاعل والشعور بأنك تلعب في كازينو أرضي، ولكن بأمان وراحة أعلى. اذا كنت من عشاق هذه الأجواء الصاخية الحماسية التنافسية، اذن العب ألعاب الروليت الحية، فهي مستقبل الترفيه في السنوات المقبلة!

طريقة اللعب في روليت RNG وروليت الحية

الامر الذي يشترك فيه ألعاب روليت RNG والروليت المباشرة، هو أن طريقة اللعب واحدة، في كلا النوعين من الألعاب، عليك أن تختار أولاً نسخة روليت تفضلها، ثم تختار طاولة بحسب حد الرهان الذ يناسبك، ثم تضع رهانك وتختار الأرقام المفضلة لك، التي تتنبأ بان الكرة ستتوقف على واحد منها. 

طريقة اللعب في روليت RNG وروليت الحية

بعد تشغيل اللعبة ورمي الكرة، سواء كان هذا سيتم بواسطة برنامج RNG، او موزع حقيقي، ستتوقف الكرة على الرقم المحظوظ، بعد التوقف، اذا كان الرقم خاص بك ستفوز بنسبة الدفع المقررة في جدول اللعب، واذا كان رقم آخر، ستخسر رهانك ويمكنك المتابعة في اللعب.

لعب ألعاب RNG وألعاب الروليت ذو الموزع الحي أثناء التنقل

ميزة أخرى توفرها ألعاب RNG وألعاب الروليت الحية أيضاً، عند اللعب في مواقع الروليت على الجوال، وهي سهولة الوصول، إمكانية مواصلة اللعبة على متن الطائرة وقت السفر، او أثناء التنزه في عطلتك الاسبوعية، أو على الشاطئ في فصل الصيف الملتهب، متعة أخرى تضفي على الألعاب ميزة خاصة، ولا سيما مع توفير أجواء آمنة وخصوصية.

أيهما أفضل للعب، روليت RNG أو روليت المباشرة؟

كل لعبة من الألعاب الروليت، سواء الروليت التقليدية ذات RNG، او الروليت ذو الموزع المباشر، لها مميزاتها وعيوبها، وساهم الذكاء الاصطناعي في المقامرة عبر الإنترنت، في أن تكون هذه الألعاب أكثر سهولة وأمان، عبر تعاملات مالية آمنة وسرية، وألعبا عالية الجودة، عم فني ودود. نتعرف على بعض الاختلافات في اللعبتين أدناه.

طاولات ألعاب RNG غالباً ستجد أنها ذات حدود منخفضة جداً، وهناك طاولات VIP مرتفعة، وهذا يسمح باختيار طاولة بحسب إمكانياتك المالية. في المقابل طاولات روليت المباشرة غالباَ تكون ذات حدود رهان مرتفعة

إمكانية لعب روليت RNG في الوضع التجريبي للمتعة والتدريب قبل اللعب بمال حقيقي. في المقابل لن يمكن اللعب على طاولات روليت الحية بالمجان.

لعبة الروليت الحية أكثر مصداقية وأعلى أمان، لأن كل خطوات اللعب تتم أمامك عينيك ومباشرة في الوقت الفعلي للعب. في المقابل روليت RNG، ألعاب أتوماتيكية تتم عبر برامج عشوائية، بما يجعلك تشعر بعد النزاهة والممل بمرور الوقت.

نهاية القول

الفروق كثيرة بين لعبة RNG والروليت الحية، اهمها بالتأكيد أن الأخيرة ألعاب واقعية عالية المصداقية، تشارك فيها في كل التفاصيل والخطوات، بما يشغل تفكيرك ويستحوذ على عقلك لمنحك تجربة ساحرة خيالية، إلا أن الألعاب التقليدية تمنحك فرصة للتدريب بالمجان، وفرصة للعب بحدود رهان منخفضة لأمان أعلى. 

يوصي لك خبراء موقعنا بأفضل كازينوهات الروليت اون لاين، تقدم ألعاب روليت RNG، واستديوهات روليت مباشرة، اشترك في واحد منها، وأحصل على مكافاة ترحيبية جذابة، تضمن لك جلسة لعب أكثر إثارة وترفيه، تتنقل فيها بين عشرات الطاولات بكل راحة وحرية!