تخطى إلى المحتوى
Home » تاريخ الروليت وتطورها على مر العصور

تاريخ الروليت وتطورها على مر العصور

  • بواسطة
تاريخ الروليت وتطورها على مر العصور

يطلق على لعبة الروليت لقب سيدة الألعاب، وهذا لأنها لعبة طاولة قديمة جداً، ظهرت منذ القرن السادس عشر، في فرنسا، ومن بعدها نجحت في الانتشار في كافة دول العالم، وتضاعفت شعبيتها كثيراً بعد ظهور مواقع الكازينو اون لاين، وهذا ببساطة لأنها لعة في منتهى السحر والروعة والمتعة، يمكن من خلالها ربح مكاسب طائلة، اذا كان اللاعب لديه مهارة المراقبة والتنبؤ بالأرقام التي تتوقف عليها الكرة.

متى ظهرت لعبة الروليت؟ وكيف تطورت حتى أصبحت ما عليه الآن؟ وهل يمكن الفوز فيها بالمهارة أم الحظ فقط، هذا سنجيب عنه في موضوعنا، تابع اذا كان لديك شغف التعرف على هذه اللعبة الساحرة.

تاريخ لعبة الروليت على مر العصور

لم يتمكن أي أحد أو جهة من التأكيد على بداية ظهور لعبة الروليت أو موطنها الأصلي، إ أن أغلب الأقاويل تشير إلى ان موطنها هو دولة فرنسا ومن قام باختراعها هو العالم الفرنسي بليز باسكال، ومعنى كلمة روليت، هو عجلة ، وتعتبر عجلة الروليت هو الجزء الأساسي من اللعبة، عليها توجد مجموعة الأرقام، التي يختار منها اللاعب للمراهنة.

لم تكن لعبة الروليت في بداية تاريخها بهذا الشكل، فقد كانت بسيطة للغاية، ومع وصولها من دولة لأخرى، قام لاعبي كل دولة بإضافة تعديلات عليها بحسب وجهة نظرهم، لتكون أكثر إثارة ومتعة لهم، وهنا ظهرت الروليت الأمريكية والروليت المصغرة والروليت الفرنسية، وبالطبع الروليت الاوروبي التي تًعد الأكثر انتشاراً حول العالم.

في القرن التاسع عشر في الاربعينيات، انتشرت لعبة الروليت الامريكي، انتشار غير مسبوق، وفي هذا الوقت قرر فرانسوا مع لويس بلان بحذف رقم الصفر المزدوج، للحصول على ميزة تنافسية تمنحه احتمالية أعلى للفوز، وبالفعل هذا التغيير لاقي ترحيب كبير جداً، ومن هنا ظهرت نسخة الروليت الأوروبي ذات الصفر المفرد، وهي الأكثر انتشاراً في الكازينوهات الأرضية والإلكترونية.

عصور حظر لعبة الروليت

بالرغم من أن هناك فترات تم حظر اللعبة فيها في دول معينة، خوفاً من تعلق المواطنين بها والسيطرة الرهيبة لها، ولا سيما مع انتشارها المذهل في معظم الكازينوهات الرضية، على سبيل المثال قام الملك لويس الخامس عشر بحظر اللعبة ، ولكنه لم ينجح في منع المواطنين في ممارستها وتقييد اللعبة

كما قام نابليون بونابرت بحظر لعبة الروليت في كل مكان في الدولة، إلا القصر الملكي، وكما أغلق املك لويس فليب كافة الكازينوهات في فرنسا، من اجل تقييد لعبة الروليت، وهو الآخر فشل في تطلعاته، بل ساهم في انتشارها أكثر، عند انتقالها إلى دولة ألمانيا. إلا أنه بعد ذلك تم اصدار تشريعات لها في روسيا وفي دول عديدة.

لعبة الروليت في مواقع الكازينو على الانترنت

زادت هذه التطورات في لعبة الروليت، مع ظهور عالم الانترنت، ومواقع كازينو الروليت، وابدعت شركات برمجة ألعاب الروليت، في ابتكار وتطوير اللعبة، لتظهر عشرات النسخ من الروليت، ولكن في جميع النسخ لا تختلف طريقة اللعب الأساسية والقواعد المعروفة منذ قرون، بما ساهم في انتشارها بدرجة لا تصدق، لتفوز بالمركز الثالث كأكبر وأشهر لعبة كازينو، سواء في الكازينوهات الأرضية أو الافتراضية. يمكن أن تجد عناوين كثيرة من اللعبة في كازينوهات الكويت للعب الروليت، والتي تعرض لزوارها أيضاً مكافآت جذابة.

ما هي أسباب استمرار الروليت حتى الآن

الروليت علبة طاولة شديدة الإثارة والمتعة، تسحر كل من يقوم بتشغيلها مع دوران العجلة والترقب لتوقف الكرة، لمعرفة ما اذا كان فائز أم خاسر، الفوز يشجعه لمواصلة اللعب لجمع الأرباح، والخسارة تحفزه لمواصلة اللعب لتعويض هذه الخسارة.

إلا ان الروليت لعبة الحظ الخالصة، بما يجعلها لعبة مناسبة لكل فئات اللاعبين، واعتمادها على الحظ يجعل من الصعوبة لأحد أن يتوقع الرقم الذي ستختار العجلة للتوقف. في الماضي حيث الكازينوهات الأرضية، كان يمكن أن يتوقع اللاعبين الأرقام الفائزة، فهي تدور من قبل موزع حقيقي مراقبته تمنح اللاعب معرفة بقوة رمي الكرة ومعدل دوران الكرة وما إلى ذلك، بما يجعل هناك فرصة لتوقع الأرقام الفائزة.

إلا ان الامر يختلف في كازينوهات الروليت اون لاين، اذ تعمل هذه الألعاب من خلال برنامج مولد الأرقام العشوائي، عبر برامج أتوماتيكية، مراقبتها لا تجدي نفعاً، الأفضل هو أن استخدام استراتيجيات الروليت منخفضة المخاطر، لإدارة أموالك بطريقة احترافية، تسمح بلعب عدد كبير من اللفات، يمكن ان تفوز في بعض منها.

كيف تكون لاعب ماهر في الروليت

عندما تصبح لاعب ماهر في الروليت، سيمكنك بالفعل أن تشعر بالسحر الخاص في الروليت، ومع كل لفة تلعب من أجل الفوز وليس من اجل اختبار حظك، يمكنك هذا عندما تتعلم أسرار كازينوهات الروليت، من اهم هذه الأسرار:

  1. تعلم قواعد اللعبة جيداً قبل اللعب بمال حقيقي
  2. اختر الرويت الأوروبية
  3. تعلم إدارة أموالك جيداً
  4. استخدم استراتيجية لتقليل مخاطر اللعب
  5. افهم الاحتمالات في اللعبة، يمنحك  هذا قدرة على اختيار الرهانات الأفضل
  6. افهم عجلة الروليت، فهي طريقك للفوز
  7. راهن بحد منخفض

نهاية القول

تستحق الروليت أن تكون أيقونة كل الألعاب، وتستحق الشعبية الحافلة على مستوى العالم، فهي لعبة مثيرة ساحرة، تجذب الجميع مع شغف تدوير العجلة والانتظار لتوقف الكرة على الرقم الذي تختاره، وهنا تتعالى صيحات الفرح للفائز وصيحات الحزن للخسار، أنها أجواء شديدة الحماس والمغامرة.

اذا كان لديك شغف لعب الروليت الآن، يوصي لك خبرائنا بأفضل كازينوهات الروليت اون لاين، التي تقدم نسخ عديدة ذات نسب دفع عالية، مع مكافآت جذابة، سجل في واحد منها وأحصل على مكافاة ترحيبية مثيرة، تضمن لعب سلسلة من الجولات، قد يكون الحظ معك وتخرج محمل بالأرباح، سجل وانطلق الآن!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *