تخطى إلى المحتوى
Home » أفضل 8 أفلام الروليت على الإطلاق

أفضل 8 أفلام الروليت على الإطلاق

  • بواسطة
أفضل 8 أفلام الروليت على الإطلاق

استغل صُناع السينما الإثارة في لعبة الروليت، والشغف العالي لدى اللاعبين وحماسهم في مواصلة اللعب على مدار سنوات طويلة، لجني المكاسب والاستمتاع بنشوة الفوز والتغلب على التحديات فيها، في نسج الكثير من قصص أفلام الروليت، التي تدور حول طاولات الروليت وما يجرى عليها، وقصص اللاعبين ومشوارهم في اللعب.

اذا بحثت وراء كل لاعب من عشاق الروليت، ستجد ورائه قصة أسطورية تستحق أن تصبح رواية لفيلم سينمائي رائع، وهذا ما قام به منتجي أفلام السينما، وبالفعل ظهرت هذه القصص في أفلام روليت شهيرة حققت نجاح مبهر، وخاصة بين محبي لعبة الروليت. قمنا بمشاهدة غالبية أفلام العاب الكازينو في السينما، واخترنا منها أفضل 8 أفلام الروليت، لنشرح ملخصها لكم هنا، اذا كنت تريد نبذة عنها تابع معنا للنهاية!

أفضل 8 أفلام روليت على الإطلاق

على مر تاريخ السينما العالمية، ظهرت العديد من أفلام الروليت، التي سلط فيها صناع العمل الضوء على اللعبة ومميزاتها وعيوبها، وتأثيرها على اللاعبين فيها، في حبكة درامية رائعة، ما بين كوميدية ودراماتيكية وحكايات تفوق الخيال، جذبت لها ملايين المشاهدين لتحقق نجاح مبهر. من بين عشرات الأفلام، نستعرض أفضل 8 أفلام الروليت على الإطلاق أدناه:

1 – فيلم كازبلانكا (Casablanca) انتاج عام 1942

يتصدر فيلم كازابلانكا وهو من فئة الأفلام الرومانسية، قائمة أفضل 8 أفلام الروليت بشكل مطلق، وقد حصد 3 جوائز أوسكار. ظهر هذا الفيلم عام 1942، وتدور أحداث الفيلم في المغرب وبالتحديد في مدينة الدار البيضاء، خلال في الحرب العالمية الثانية.، تحكي قصة زوجين من بلغاريا، يبحثون عن جمع المال للحصول على تأشيرة للهجرة من أوروبا المشتعلة بالحرب.

فيلم كازبلانكا (Casablanca) انتاج عام 1942
فيلم كازبلانكا (Casablanca) انتاج عام 1942

بالرغم من أن الفيلم يحتوي على العديد من المشاهد التي يلعب فيها البطل لعبة الروليت، إلا أن أفضل هذه المشاهد هو الذي يجلس فيها الزوجين على طاولة الروليت، للعب وجمع المال لشراء تأشيرة السفر للهجرة، وفي لحظة حاسمة يأتي مالك الكازينو، ويخبر البطل باللعب على رقم 22، وبالفعل راهن البطل وفاز بالأرباح، وكرر الرهان على نفس الرقم وفاز أيضاً، واستمر في ربح المال مع الروليت، حتى جمع مال يكفي لشراء التأشيرة.

2 – فيلم الألماس للأبد (Diamonds Are Forever) انتاج عام 1976

هذا هو أحد أفلام جيمس بوند العميل البريطاني الذي كان بطل لسلسلة من الأفلام، التي كان فيها يمارس ألعاب الكازينو، بما فيها البوكر والبلاك جاك والروليت. قصة هذا الفيلم تدور حول جيمس بوند الذي يطارد أحد كبار المجرمين والعصابات، الذي يزعم الكشف عن مناجم الألماس، من خلال إطلاق العديد من الأقمار الصناعية، ولكنه في الحقيقة كان يسعى لاستخدام ليزر هذه الأقمار في تدمير العالم.

فيلم الألماس للأبد (Diamonds Are Forever) انتاج عام 1976
فيلم الألماس للأبد (Diamonds Are Forever) انتاج عام 1976

بالرغم من أن الفيلم يحتوي على كثير من المشاهد الابداعية، إلا ان الأجمل فيها هو مشهد لعب جيمس بوند على طاولة الروليت، ومهارته في اختيار الأرقام ووضع الرقائق على الخانات.

3 – كاليفورنيا سبليت (California Split) انتاج عام 1974

تدور قصة هذا الفيلم حول الاستراتيجيات التي يستخدمها الرابحون في لعبة الروليت. قم إطلاق هذا الفيلم عام 1974، وتدور أحداثه حول تشارلز ووترز، رجل اعزب من هواة ألعاب المقامرة، ولديه صديق مقرب تعرف عليه على طاولات اللعب، وتجمعهما هواية المقامرة، اسمه بيل .

كاليفورنيا سبليت (California Split) انتاج عام 1974
كاليفورنيا سبليت (California Split) انتاج عام 1974

يواصلون اللعب على كافة ألعبا المقامرة، وفي مرة يربح بيل 18 ألف دولار، ويواصلون اللعب ويدخلان في مباراة حماسية بينهم وبين فريق أحد أطرافه بطل العالم في اللعبة، وبالفعل يفوزان عليه، ويواصلان جمع الأرباح التي بلغت 82 ألف دولار، وهنا يكتفي بيل ويتقاسمان المال ويذهب كلاُ في طريقه.

4 – فيلم الديلر (Croupier)

تدور جميع أحداث هذا الفيلم داخل الكازينوهات، وتستعرض ما يحدث عليها من قبل اللاعبين، من خلال قصص يكتبها أحد الموزعين عما يعايشه على الواقع، من قصص اللاعبين، منها المأساوية بسبب خسارة اللاعبين مبالغ مهولة، ومنها المبهج جداً مع جني الأرباح الضخمة من الروليت.

فيلم الديلر (Croupier)
فيلم الديلر (Croupier)

بطل فيلم الديلر (Clive Owen)، هو موزع طاولة روليت في احد الكازينوهات الشهيرة، يعمل طوال الليل وخلال عمله يشاهد كثير من المشاهد المثيرة على طاولات الروليت، وبعد أن ينتهي من عمله ويعود إلى منزله، يبدأ في كتابة مذكراته، لتدوين قصص هؤلاء اللاعبين، وتسجيل أهم اللحظات.

5 – فيلم اقتراح غير لائق (Indecent Proposal) 1993

المخطرة في لعبة الروليت بدون خبرة وذكاء، نتيجتها موجعة للغاية. يحكي فيلم اقتراح غير مناسب واحدة من القصص المأسوية، عن زوجين من عشاق ألعاب الروليت، فقدا كل ما يمتلكون، لسداد قروض مالية كانا قد حصلا عليها في بداية حياتهما الزوجية، وقاما بالمراهنة عليه مرة واحدة على عجلة الروليت، ولكن الحظ ليس معهما وخسرا كل مالهم.

فيلم اقتراح غير لائق (Indecent Proposal) 1993
فيلم اقتراح غير لائق (Indecent Proposal) 1993

تعرفا على احد اللاعبين الذين يربح كثيراً، وطلب من البطلة الوقوف بجواره لجلب الحظ على الطاولة، وبالفعل فاز، ويقدم لها عرض بمليون دولار نقابل قضاء ليلة معه، وخلال هذا أحداث مثيرة تدور على طاولات الروليت وألعاب الكرابس.

6 – فيلم اجري يا لولا (Run Lola Run)

في هذا الفيلم نرى أن لعبة الروليت منقذ لمن يحالفه الحظ ويعرف كيف يختار الأرقام المحظوظة. هذا الفيلم الألماني يدور حول بطلة الفيلم (لولا) التي تتلقى اتصال من صديقها، يخبرها أنه تعرض لسرقة 100 ألف دولار، كان ذاهب لتسليمها لرئيس عصابة، ويطلب منها التصرف وجمع هذا المبلغ في غضون 20 دقيقة فقط، وإلا سيقوم بسرقة أحد المحال للحصول على المال، للنجاة من الرجل الشرير.

فيلم اجري يا لولا (Run Lola Run)
فيلم اجري يا لولا (Run Lola Run)

تقوم لولا باللعب على طاولة الروليت، وبالفعل يحالفها الحظ وتجمع أرباح 126 دولار. اذا كنت تفكر في تكرار تجربة لولا في الفيلم، تعرف على مدفوعات الروليت أولاً، لتعرف أين تخاطر بمالك!

7 – فيلم صائد الغزلان (The Deer Hunter)

هذا أيضاً واحد من أفضل أفلام الروليت على الإطلاق، وخاصة انه لا يتعرض للعبة الروليت بالنسخ المعروفة في الكازينوهات، بل لنوع آخر من الروليت الروسي، وهي عابرة عن لعبة انتحارية خطيرة، يستخدم فيها المسدسات، تلعب بين مجموعة من اللاعبين،  كل واحد منهم يضع رصاصة واحدة في خزنة المسدس، ثم تدوير الخزنة، ثم توجيه المسدسات إلى رؤوس بعضهم، ويبدأ اللاعب الأول في سحب صمام الامان، ويليه الباقين بالتوالي، وفي النهاية يقتل اللاعب الخاسر نفسه. 

فيلم صائد الغزلان (The Deer Hunter)
فيلم صائد الغزلان (The Deer Hunter)

تدور قصة الفيلم حول مجموعة من المقاتلين الفيتناميين يأمرون مجموعة من الأسرى الأمريكان، بلعب الروليت الروسية، لتشاهد واحد من أقوى أفلام الروليت على الإطلاق. اذا كنت تفكر في تجربة نسخ عديدة من الروليت، اختر واحد من الكازينوهات الموثوقة، عبر النقر على هذا الرابط: www.alrouletteonline.com

8 – فيلم الأوغاد الفاسدون (Dirty Rotten Scoundrels)

في هذا الفيلم نشاهد المنافسة الشرسة بين الأصدقاء على طاولة الروليت، والمنافسة بين الجميع لجمع الأموال، في هذا الفيلم تجمع الصداقة بين اثنين من عشاق ألعاب البوكر، الذين يقومون بالخداع في الكازينوهات الفرنسية، ويتم كشفهما ومنعهم من الدخول.

فيلم الأوغاد الفاسدون (Dirty Rotten Scoundrels)
فيلم الأوغاد الفاسدون (Dirty Rotten Scoundrels)

ثم يتوجها الصديقين للعب الروليت، لتشاهد أقوى جولات الروليت، في المنافسة بين الصديقين، ومنافسة الصديقين والآخرين!

في الأخير

يمكنك استخلاص العديد من الفوائد من مشاهدة أحد أفضل أفلام الروليت، لتستفيد منها عند اللعب على طاولة في أحد الكازينوهات اون لاين، من المؤكد أنك ستحظى بتجربة مثيرة للغاية، ولاسيما اذا كان لديك بعض الخبرة مع بعض الحظ، وقتها ستحقق انجازات تظل راسخة في ذاكرتك للأبد!

اقرأ أيضًا: