تخطى إلى المحتوى
Home » احتمالات لعبة الروليت ـ دليل سريع

احتمالات لعبة الروليت ـ دليل سريع

  • بواسطة
احتمالات لعبة الروليت

فهم احتمالات لعبة الروليت أمر مهم وضروري جداً، للفوز فيها وربح المال. يعتمد اللاعبين في لعبة الروليت على الحظ بشكل كبير، في ظهور الرقم الذي يراهنون عليه بأموالهم، الأمر مختلف كثيراً بالنسبة للكازينو، فهناك معادلة رياضية لظهور كل رقم على عجلة الروليت، وهنا يتبلور مفهوم الاحتمالات، الذي يعتمد على نسبة ظهور أي رقم على الروليت.

يعرف اللاعبين المحترفين في لعبة الروليت، معنى مفهوم الاحتمالات جيداً، ويدرسون جيداً نسبة ظهور كل رقم من أرقام اللعبة، وهذا لا يجعلهم يعتمدون على الحظ كثيراً في وضع رهاناتهم. اذا كان لديك الشغف لتعرف أكثر حول الاحتمالات في لعبة الروليت، لتصبح لاعب خبير بإمكانك الفوز في الكثير من اللفات، لجني كثير من الأرباح، تابع القراءة للنهاية!

  • 24/7 دعم العملاء باللغة العربية
  • قبل اللاعبين العرب
  • مكافأة كازينو عالية
  • موقع باللغة العربية
  • معايير أمان عالية
  • مكافآت وعروض متنوعة
  • يدعم اللغة العربية
  • ألعاب الكازينو المباشر
  • خدمة عملاء عبر الدردشة المباشرة 24/7

ما هي الاحتمالات في لعبة الروليت؟

الاحتمالات واحد من أهم مصطلحات لعبة الروليت، من خلالها يمكن معرفة النسبة المحتملة لسقوط الكرة على رقم ما على الطاولة، ويتمتع كل رقم من أرقام اللعبة بنفس الاحتمالات التي يتمتع بها أي رقم آخر، وهى 1 إلى 37، بما يعني نسبة 2.70%، من خلال قسمة 1 على 37 والضرب في 100، ووفق هذه النسبة يمكن للاعب توقع نسبة العائد إليه عند الفوز، وهذا في النسخة الأوروبية.

طريقة حساب الاحتمالات في لعبة الروليت

كما سبق وأشرنا ان كل رقم على عجلة الروليت، لها نفس احتمالية الظهور في كل لفة مع أي رقم آخر، بنسبة 2.7% في الروليت الأوروبية، وبالطبع تنخفض هذه الاحتمالية عند اللعب في النسخة الأمريكية من الروليت، لأنها تحمل 38 رقم، منها رقمين للصفر (الصفر المزدوج)، تابع معنا المثال التالي لمزيد من التوضيح:

عندما تراهن على رقم ما في لعبة الروليت، نقوم بقسمة الرقم على مجموعة الأرقام في اللعبة ( 37 أو 38)، ونضرب في 100، مثلاً 1/ 37 = 0.0270 وبالضرب في 100%=2.7%. بينما تكون الاحتمالية أقل عند المراهنة في الروليت الأمريكي، 1/ 38=0.026 في 100= 2.6%

وتزيد احتمالات الفوز في لعبة online roulette مع اختيار عدد أكبر من الأرقام في اللعبة، على سبيل المثال عند الرهان على رقمين في اللعبة، نقوم بقسمة 2/37= 0.054 وبالضرب في 100، الناتج هو نسبة 5.4%، هل تلاحظ كم ارتفعت النسبة؟ وهكذا بالنسبة لأي مجموعة من الأرقام تختارها للمراهنة.

لاحظ معي كيف ترتفع احتمالية الفوز مع اختيار مجموعة أكبر من الأرقام في لعبة الروليت، على سبيل المثال الرهان على الارقام الفردية / الزوجية، أو الرهان على الأرقام باللون الأحمر أو الأسود، كلا منها رهانات على 18 رقم، وستكون المعاجلة الرياضية على هذا النحو: 18/ 37= 0.486 وبالضرب في 100= 48.6%. 

بينما تكون أقل قليلاً عند اللعب في الاصدار الأمريكي، 18/ 38= 0.473 في 100= 47.3%. جرب الكثير من نسخ الروليت وتعلم حساب الاحتمالات في الكازينوهات الموثوقة على موقعنا، عبر اللعب المجاني، او بدعم المكافاة الترحيبية السخية.

علاقة العجلة بالاحتمالات ف لعبة الروليت

افهم عجلة الروليت جيداً بعد فهم الاحتمالات، وهذا سيمنحك ميزة إضافية أخرى، تضمن لك تحسين حظوظك في الفوز وربح الأموال من كل فرصة لك على الطاولة، وبالتالي إدارة ميزانيتك بطريقة احترافية تقلل من المخاطر للحد الادنى.

تختلف عجلة الروليت من لعبة لأخرى، ويعتمد هذا على الشركة المصنعة لها، كما تختلف عجلة الروليت الأوروبية عن الامريكية، من جهة توزيع الأرقام عليها، وتختلف فيما يخض الرهانات من الداخل إلى الخارج، وهذا يؤثر بالتأكيد في احتمالية ظهور الأرقام في كل جولة. وجود منظمات معنية صارمة في مراقبة شركات برمجة الألعاب، مع ظهور تكنولوجيا 5G، من المتوقع أن يكون مستقبل الروليت على الإنترنت أكثر عدالة ومتعة.

علاقة الاحتمالات بالعوائد في لعبة الروليت

مدفوعات لعبة الروليت أيضاُ مرتبطة ارتباط وثيق بالاحتمالات في اللعبة، وفق الاحتمال لكل رهان، يضع الكازينو هامش الربح له ونسبة العائد للاعب، بجانب هذا يحفز اللاعبين ويثير شغفهم لتجربة أنواع الرهان ذات الاحتمالات المنخفضة في الفوز، من خلال نسبة عائد عالية، على سبيل المثال الرهان الفردي ( الرهان المباشر)، احتمالات الفوز فيه نادرة جداً، إلا ان نسبة الدفع فيه هي الأعلى، تصل إلى 36 ضعف الحصة.

بمعنى آخر كلما كانت احتمالات فوز الرهان مرتفعة، كانت نسبة المدفوعات منخفضة، ونسبة الدفع أو عائد اللاعب في اللعبة يطلق عليها رمز ( RTP)، وهو قيمة المال الذي يسترد اللاعب في حالة فوز رهانه، فمثلاً اذا راهن اللاعب بمبلغ 100 دولار في لعبة الروليت، سيسترد نسبة 97.3% من مبلغ الرهان.

علاقة الاحتمالات في لعبة الروليت مع نسبة حد الكازينو

يتم حساب هامش ربح الكازينو في لعبة الروليت، عن طريق قسمة عدد الأصفار في اللعبة، على مجموع الأرقام ( 1/ 37= 2.70%)، على سبيل المثال عائد اللاعب من 97.3% من كل 100 دولار ينفقها على المدى البعيد، بما يوازي 97.3 دولار، أما باقي مبلغ الرهان يحصل عليه الكازينو بما يصل إلى 2.70 دولار، وهذا في النسخة الأوروبية، مع الأخذ بالاعتبار أن هذه النسبة سترتفع في النسخة الأمريكية، لتصل إلى 5.26%.

في لعبة الروليت تختلف نسبة حد الكازينو من نسخة لأخرى كما أشرنا، كما تختلف بحسب الاستراتيجية التي يستخدمها في اللعب، مثل استراتيجية مارتينجال، هولاندش بارولي … إلخ.

الاحتمالات في لعبة الروليت لحسب نوع الرهان

تحمل لعبة الروليت باقة كبيرة من أنواع الرهان، منها الداخلية والخارجية، وكل نوع منها يشمل مجموعة أنواع رهان، كل رهان له احتمالية مختلفة، ووفق هذه الاحتمالية يتم حساب نسبة العائد وهامش ربح الكازينو، وبالتالي يمكنك وضع خطة جيدة للعب. هيا نتعرف أكثر على احتمالات كل رهان في الروليت:

الروليت الأمريكيالروليت الأوروبينوع الرهان
2.70%2.70%الرهان المباشر
5.30%5.40%الرهان الثنائي
7.90%8.10%رهان الشارع
10.50%10.80%رهان الركن
15.80%16.20%رهان شارع مزدوج
47.40%48.60%زوجي /فردي
47.40%48.60%أحمر/ أسود
47.40%48.60%عليا/ صغرى
31.12%32.40%درزينة

احتمالات لعبة الروليت الفرنسية

تحمل لعبة الروليت الفرنسية أنواع رهان مختلفة نوعاً ما عن النسخة الأوروبية أو الأمريكية، فهي تأتي بقاعدتين حصريتين، الهدف منهما منح اللاعب احتمالات أعلى للفوز، او تقليل الخسارة للحد الأدنى. إليك أهم أنواع الرهان في الروليت الفرنسية واحتمالات كلاً منها في الجدول ادناه:

طريقة حساب الاحتمالاتالاحتمالاتنوع الرهان
7÷37×10027.7%رهان Voisins du Zero
6÷37×10019.4%رهان Orphelins
5÷37×10022.2%رهان Tiers du cylindre
6÷37×10019.4%رهان Jeu 0
5÷37×10013.8%رهان Neighbours

نهاية القول

فهم احتمالات كل رهان في لعبة الروليت، وكيفية حساب العائد ونسبة حد الكازينو، جميعها أمور مهمة يجب عليك تعلمها قبل بدء العب بمال حقيقي، بخلاف أن تعلمها سيضمن لك أجواء أكثر شغف وحماس، إلا أن هذا سيجعلك تعرف كيف تدير أموالك باحترافية وتحصل على جلسة لعب أقل مخاطرة واعلى ربح. 

اختر احد كازينوهات الروليت الموثوقة، واشترك لديه وابدأ تعلم حساب الاحتمالات، ونسبة العائد وهامش ربح الكازينو وغيرها من المصطلحات المهمة، هكذا تصبح لاعب روليت مخضرم قادر على وضع خطة فريدة، لتلعب وتربح، سواء معك الحظ أم لا!